الرئيسية / أخبار محلية / محافظ صامطة يدشن معرض “بازار أيادينا”

محافظ صامطة يدشن معرض “بازار أيادينا”

حكم_صامطة – المركز الإعلامي :

دشَّن محافظ محافظة صامطة أحمد عبدالله زعله ، مساء الليلة افتتاح بازار بأيدينا السوق النسائي للأسر المنتجة في ساحة شهداء الوطن بجوار بلدية صامطة ، والذي أقامته جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان ، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة ، ومؤسسة السبيعي الخيرية .

وتجول المحافظ ومرافقوه في أرجاء المعرض، الذي اشتمل على عدد من المنتجات الأسرية والأشغال والمنسوجات اليدوية والأكلات الشعبية. 

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة بجازان محمود بن علي الأقصم أن المعرض يأتي ضمن مبادرة ايادينا ويستهدف الأسر المنتجة المستفيدة من برنامج أيادينا الاقراضي بالإضافة إلى تسويق لمشغولات الأسر المنتجة وفتح منافذ بيع لمنتجات الأسر المنتجة ، وشمل المعرض على ثلاثين  ركنًا، هي ( الشموع المضيئة والمعطرة، ركن الطبخ، الكوفي، الخياطة والمنسوجات، الملابس والتسويق، بهارات الطبخ، المكياج، العطور والبخور، المشغولات اليدوية، تغليف الهدايا، الطباعة وورق العنب). كما شاركت العديد من صاحبات المتاجر الصغيرة على مستوى المنطقة تشجيعًا لهن .وأكد الأقصم بأن الجمعية تعمل على توفير كل ما من شأنه دعم وتطوير الأسر المنتجة بالمنطقة من خلال تلك البازارات والدورات والبرامج الاقراضية لهن .

ثم وقعت اتفاقية شراكة مجتمعية بين الجمعية وبلدية صامطة للتنسيق في كل ما يخدم الأسر المنتجة في المحافظة.

حضر التدشين وكيل المحافظة مصطفى قحل ورئيس بلدية صامطة المهندس هادي دغريري ومدير بنك التنمية الاجتماعية بجازان سعود البقمي وعدد من مدراء لجان التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية . ثم تم تكريم الجهات المشاركة .

 

 

شاهد أيضاً

فريق “ميديا فويس” يستقبل أبطال السعودية الفائزين في “اليوسي ماس”

حكم_حنين العتيبي-جدة: استقبل فريق صوت الإعلام “ميديا فويس” في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *