جديـد الأخبـار
الرئيسية / أخبار رياضية / في الجولة الأخيرة لبطولة دوري الأمم الأوروبية منتخبات حسموا تأهلهم وضمنا عبورهم

في الجولة الأخيرة لبطولة دوري الأمم الأوروبية منتخبات حسموا تأهلهم وضمنا عبورهم

حكم- عبدالعزيز عمر- جدة:

حقق المنتخب السويسري فوزا كبيرا على ضيفه البلجيكي بنتيجة 5-2،  في الجولة السادسة  المجموعة الثانية بالمستوى الأول لبطولة دوري أمم أوروبا.

وتقدم المنتخب البليجيكي بهدفين سجلهما ثورجان هازارد، في الدقيقتين الثانية و17، ثم قلص ريكاردو رودريغيز النتيجة للمنتخب السويسري في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، وأضاف هاريس سيفيروفيتش (هدفين) في الدقيقتين 31 و43 ثم سجل نيكو إلفيدي الهدف الرابع في الدقيقة 62 قبل أن يسجل سيفيروفيتش الهدف الخامس والثالث له، هاتريك، في الدقيقة 84.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف المسجلة في مرمى المنتخب البلجيكي، صاحب المركز الثاني بنفس النقاط.

 

وسيبقى المنتخب البلجيكي في المستوى الأول من البطولة في نسختها المقبلة، فيما هبط منتخب آيسلندا للمستوى الثاني بعدما فشل في حصد أي نقطة.

 

ومن جانب آخر 

 

 حقق المنتخب الإنجليزي فوزا ثمينا على ضيفه المنتخب الكرواتي وخطف بطاقة العبور للدور القادم ببطولة دوري الأمم الاوروبية  بفوزه بثنائية في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ويمبلي.

 

وجاءت الأهداف

في الشوط الثاني نجح المنتخب الكرواتي في احراز أولى الأهداف عبر أندريج كراماريتش في الدقيقة 57.

 

ثم نجح المنتخب الإنجليزي في احراز هدف التعادل عبر جيسي لينجارد في الدقيقة 78 قبل أن يأتي دور القناص هاري كين الذي أحرز ثاني الأهداف للأسود الثلاثة في الدقيقة 85 لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.

 

بهذا يتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة الرابعة ويتأهل للدور القادم رفقة المنتخب الإسباني فيما هبط المنتخب الكرواتي للقسم الثاني بالبطولة.

 

ومن جانب آخر 

 

حقق المنتخب المجري فوزا ثمينا على ضيفه منتخب فنلندا 2 / صفر في الجولة السادسة المجموعة الثانية بالمستوى الثالث ببطولة دوري أمم أوروبا والتي شهدت أيضا فوز إستونيا على اليونان 1 / صفر.

 

وسجل هدفي المنتخب المجري آدم شالاي وآدم ناجي في الدقيقتين 29 و37.

 

ورفع المنتخب المجري رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد المنتخب الفنلندي عند 12 نقطة في صدارة الترتيب، 

 

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الإستوني أول فوز له في البطولة بتغلبه على مضيفه المنتخب اليوناني 1 / صفر.

 

سجل هدف المباراة الوحيد كونستانتينوس لامبروبولوس لاعب المنتخب اليوناني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 44.

 

ورفع المنتخب الإستوني رصيده إلى 4 نقاط في المركز  الأخيروهبط إلى المستوى الرابع وتوقف رصيد المنتخب اليوناني عند 9 نقاط في المركز الثالث.

 

ومن جانب آخر 

 

حقق المنتخب البيلاروسي فوزا  بهدفين نظيفين 2 /0 على مضيفه سان مارينو،  في الجولة  (الأخيرة) بالمجموعة الثانية للقسم الرابع.

 

وافتتح ستانيسلو دراهون التسجيل للمنتخب البيلاروسي في الدقيقة الثامنة، فيما أضاف أنطون ساروكا الهدف الثاني في الدقيقة 52.

 

وتربع المنتخب البيلاروسي على صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب لوكسمبورج، في حين احتل منتخب مولدوفا المركز الثالث بـ 9 نقاط، و منتخب سان مارينو الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ومن جانب آخر 

حقق منتخب النمسا فوزا معنويا على مضيفه أيرلندا الشمالية، بنتيجة 2-1،  في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة بالقسم الثاني لدوري الأمم الأوروبية.

وبادر كزافر شلاجر، بالتسجيل للمنتخب النمساوي، في الدقيقة 49، قبل أن يتعادل كوري إيفانز لأيرلندا الشمالية في الدقيقة 57، غير أن فالينتينو لازارو أحرز هدف الفوز للنمسا في الدقيقة 90 .

وظل النمساوي في المركز الثاني بترتيب المجموعة، برصيد 7 نقاط، فيما بقي نظيره أيرلندا الشمالية بلا نقاط.

شاهد أيضاً

فريق “ميديا فويس” يستقبل أبطال السعودية الفائزين في “اليوسي ماس”

حكم_حنين العتيبي-جدة: استقبل فريق صوت الإعلام “ميديا فويس” في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *