الرئيسية / حكم لايت / 10 فواكه تساعد على استعادة الوزن المثالي وحرق الدهون

10 فواكه تساعد على استعادة الوزن المثالي وحرق الدهون

حكم (ترجمات) فاطمة دغريري

أصبح الوزن المثالي حلمًا للكثيرين، وخاصة ممن اقتربوا من خطر السمنة نتيجة عادات غذائية خاطئة، بينما يظل اللجوء للطرق الطبيعية الحل الأمثل للتخلص من الوزن الزائد.

وطرح موقع “فوود ورلد”، مجموعة من الفواكه تساعد الجسم على حرق الدهون، والمحافظة على قوام صحي وهي :

البرتقال : معروف أن البرتقال غني بفيتامين ج؛ لذا يدعم التمثيل الغذائي بشكل أكبر وينصح كبار السن بتناوله خاصة في حالة قلة أنشطتهم الرياضية.

الفراولة : تعد فاكهة الفراولة مصدرًا غنيًّا بالألياف والعناصر الغذائية؛ حيث تحافظ على الشعور بالشبع وعدم النهم لتناول وجبات كثيرة مما يدعم أنظمة انقاص الوزن.

العنب : يعد العنب غنيًّا بنسبة ألياف عالية تعطي شعور بالشبع، ويحتوي سكرًا أقل من الفواكه الأخرى، فضلًا عن غناه بمضادات أكسدة قوية تسمى بوليفينول المفيدة جدًّا للبشرة.

التفاح : معروف عن التفاح أنه مصدر ثري للألياف التي تلعب دورًا رئيسًا في التقليل من الدهون، وتحديدًا في منطقة البطن التي يزعج انتفاخها كثيرين.

الموز : يعد الموز خيارًا رائعًا في الإبقاء على حالة الشبع لفترات طويلة. كما أن الماغنسيوم والبوتاسيوم فيه يساهم بشكل كبير في حل مشكلات الهضم والانتفاخ.

الشمام : يشتمل على عناصر مضادة للالتهاب، إذ يسمح الالتهاب الداخلي بأن تصبح الدهون أكثر انتشارًا في الجسم، وهو غني بمضادات أكسدة تساعد في التخلص من السموم الداخلية.

جريب فروت : أظهرت أبحاث طبية أن تناول نصف حبة من الجريب فروت قبل الوجبات يقلل الدهون في البطن وكذلك مستويات الكوليسترول غير المنتظمة.

الكمثرى : غنية بالألياف والبوتاسيوم، وتعد فاكهة مناسبة لملء المعدة بسرعة، وتقلل معدلات تناول الطعام، وتفيد في مكافحة الانتفاخ والسيطرة على مستويات الكوليسترول.

الرمان : أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لدينا. كما أن الرمان خيار مناسب لخفض الشهية، مما يجعله مشروبًا مثاليًّا لتناول وجبة الإفطار.

البطيخ : رغم احتواء البطيخ على مستويات عالية من السكر، فإن الماء الموجود فيه يعمل كمسكن لتحييد آثار السكر. وللاستمتاع بفوائده الصحية، يمكن وضع البطيخ في السلطات، مثل الجبن.

شاهد أيضاً

سر السوار الأحمر الذي ارتداه الأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد في “الفورمولا “

حكم (منوعات) فاطمة دغريري وثقت مجموعة صور ظهور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *