الرئيسية / المقالات / ,,أجمل اللحظات,,

,,أجمل اللحظات,,

حكم – بقلم – اشجان حكمي

حين تسمع مديح من أمك وبابتسامة صادقة، وحين تستمتع برفقة صديقك ويطول الحديث وتكثر الضحكات، وحين تكون سبب في سعادة أشخاص في حياتك، وحين تتحقق نواياك بلطف ويسر وتسعد بذلك، وحين تتحقق حلم سعيت لأجله وبذلت الكثير من الجهد والصبر لتحقيقه، وحين تتعلم شيء جديد تشعر معه بالمتعة والفخر بنفسك، وحين يذكر إسمك بالخير في كل مكان. وأيضاً حين تنجز أمور بسيطة بلطف ويسر بدون عناء وتعب، وحين تغمض عيناك وتستمتع بموسيقى هادئة ساحرة تأخذك بخيالك إلى أبعد ما يكون، وحين تمضي دقائق باللعب والضحك مع طفلة تبهجك تسعدك ببراءتها ونقاء قلبها، وحين تصنع كوب من الكافية أو القهوة المحببة لقلبك تتلذذ بها مع قطعة حلوي، وحين تقبل رأس أمك أو أباك وتشعر بقربهم ونعمة وجودهم في حياتك، وحين تضحك وتستمتع مع أخوتك وتسعد بقضاء الوقت معهم، وحين تمضي بعض الدقائق بذكر الله والعيش بروحانية وسلام وطمأنينة.

وكذلك حين تستمتع بمشاهدة فلمك المحبب لقلبك، وحين تستمتع بأكل طبقك المفضل مع من تحبه، وحين تقبل خد طفلتك الصغيرة وتشعر بالأمان بنعمة قربها بين أ حضانك، وحين يضمك طفلك باشتياق بعد عودتك وتشعر بالحب واللطف، وحين تجد جسدك بخير لا يتألم ولا يشكو من شيء، وحين تستيقظ من النوم وأنت بخير وكل عائلتك بخير، وحين تسمع الأذان يعلو من المساجد حولك، وحين تسمع أخبار سعيدة من أحبابك وأصدقائك تسعد قلبك، وحين تتلقي هدية مفاجئة ممن تحبه، وحين تتلقى رسالة لطيفة من شخص لم يخطر على بالك يوماً، وحين تسمع دعوة طيبة صادقة ممن حولك.د، وحين يقال لك مبروك تحقق ما رغبته ونلت ما رجوته، وحين يفاجئك زوجك بقبلة على خدك وابتسامة يملأه الحب والحنان. وحين تهمسي لزوجك “اشتقت لك” بعد عودته من سفر طويل، وحين ياتيك رسالة محتواه يسر الخاطر ” لقد تم قبولك “، وحين تقراء آية قرآنية تشعر بأنها رسالة ربانية أتت لتواسيك وتتطمئن قلبك الصغير، وحين يتحقق حلمك الذي طال انتظاره وتدمع عيناك فرحا وسعادة بذلك.

نعم .. تلك اللحظات كثيرة لا تنتهي، وتلك اللحظات بها من الجمال والحب التي تحتاج منك أن تنتبه لها وتنتبه لجمالها، وتلك اللحظات بها من النعم التي تجعلك تسجد لله شاكرا على جمال نعمه.. فقط خذ وقتك وأكمل بسرد تلك اللحظات بينك وبين نفسك، أسردها وأستمتع بذلك واشكر الله.. وتذكر أن اللحظات لا تنتهي اصنعها بنفسك واجعلها جميلة لحين ياتي ذاك الوقت وتسرد فيها لحظاتك وتقول : ” كم كنت سعيداً ومحظوظ “.

شاهد أيضاً

سر السوار الأحمر الذي ارتداه الأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد في “الفورمولا “

حكم (منوعات) فاطمة دغريري وثقت مجموعة صور ظهور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *