الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / الأمن الفرنسي يطلق الغاز المسيل للدموع على “السترات الصفراء” بباريس

الأمن الفرنسي يطلق الغاز المسيل للدموع على “السترات الصفراء” بباريس

حكم – وكالات

أطلقت قوات الأمن الفرنسية الغاز المسيل للدموع على متظاهري “السترات الصفراء” في العاصمة باريس، وفقا لما أوردته فضائية “سكاي نيوز عربية”.
يذكر أن الشرطة الفرنسية اعتقلت 317 شخصًا قبيل احتجاجات السترات الصفراء اليوم السبت، وجرى إغلاق 40 محطة مترو، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الحيوية مثل برج إيفل وقوس النصر والأوبرا وساحة فوندوم ومعالم سياحية أخرى إلى جانب المتاحف ومحطات القطارات، بالإضافة إلى إزالة المقاعد الموجودة بالشوارع، استعدادا للتظاهرات “فيما عمد بعض أصحاب المحلات التجارية إلى استخدام ألواح خشبية عريضة من أجل إغلاق متاجرهم خوفا من تكسير زجاجها أو اقتحامها”.
يحبس الفرنسيون أنفاسهم، اليوم السبت، خوفا من مواجهات عنيفة في البلاد خلال يوم التظاهر الجديد لحركة “السترات الصفراء” الشعبية.
وأعلنت السلطات الفرنسية التعبئة العامة لهذا اليوم من حركة الاحتجاج على السياسة الضريبية والاجتماعية للرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء، إدوار فيليب.
كما سيتم نشر 89 ألف شرطي وعنصر درك وآليات مصفحة لتفكيك الحواجز في جميع أنحاء فرنسا لتفادي تكرار حوادث الأسبوع الماضي من مواجهات تحت قوس النصر وحواجز مشتعلة في الأحياء الراقية وأعمال نهب.

شاهد أيضاً

مجلس الشورى يستنكر موقف مجلس الشيوخ الأمريكي واتهاماته الباطلة الموجهة للمملكة

حكم _ واس استنكر مجلس الشورى الموقف الذي أبداه مجلس الشيوخ الأمريكي المبني على ادعاءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *