الرئيسية / أخبار محلية / برنامج “تسعة أعشار” يحفز رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لزيارة جناح “هدف” في الجنادرية
Featured Image

برنامج “تسعة أعشار” يحفز رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لزيارة جناح “هدف” في الجنادرية

حكم _ واس

يستقبل جناح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33) يومياً أعداداً متزايدة من الموهوبين الذين يعرضون خدماتهم ومنتجاتهم في منصتي بحر وتجار عبر بوابة تسعة أعشار الإلكترونية https://910ths.sa/.
وتهدف البوابة التي يشرف عليها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، إلى تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم، وجعلها مؤسسات منتجة للوظائف عن طريق مجموعة من الخدمات الأساسية، التي تهدف إلى النمو والارتقاء في القطاع، وجعله بيئة أكثر جذباً للسعوديين، من خلال المساهمة في معالجة تحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد فرص عمل للسعوديين، عن طريق دعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع بيئة ريادة الأعمال في السعودية، لبناء منشآت صغيرة ومتوسطة واعدة.
وتوفر بوابة تسعة أعشار الإلكترونية، عديداً من المنصات، ومنها: تجار، أبواب، فرصة، بحر، كنف، أطوار، زاد، إمداد)، بهدف تغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع، عن طريق تشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأفراد من خلق وظائف جديدة بطرق مبتكرة.
ويشير القائمون على ركن “تسعة أعشار” إلى أن منصة بحر تمتاز بقدرتها على تشجيع الشركات لوضع أكبر عدد من المشاريع أمام المواهب المحلية وخلق فرص عمل لهم مما يعود عليهم بالخبرة والعائد المالي.
وتسهم منصة بحر بجمع المحترفين المستقلين مع أصحاب العمل و المشاريع، وتتميز البوابة بوجود عدد كبير من المهارات التي تتيح لأكبر عدد من المحترفين الاستفادة و العمل، كما تشمل العديد من التخصصات على سبيل المثال (تطوير المواقع، الجوالات، الترجمة، الكتابة، التصاميم، المبيعات و التسويق، خدمة العملاء، ادارة الشبكات، تحليل البيانات، الاعمال و الاستشارات، الهندسة و التخطيط.
وتشكّل “تجار”منصة تجارة إلكترونية فاعلة في تمكّين رواد الأعمال من تنسيق عمليات البيع والدفع والتوصيل وغيرها، وفق بنية تقنية ذات موثوقية عالية، كما تسمح للأسر المنتجة ببيع منتجاتها في أكشاك عصرية لدى كبرى شركات المملكة.
ويعد برنامج “تسعة أعشار، من منطلقات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، عبر إيجاد وتحسين بيئة العمل في سوق العمل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتطويرها لجعلها مؤسسات منتجة للوظائف، وبيئة أكثر جذبا للسعوديين، وكذلك تشجيع بيئة ريادة الأعمال لبناء منشآت صغيرة ومتوسطة واعدة.

شاهد أيضاً

Featured Image

الرئيس السيسي يوصي بمناقشة 3 موضوعات بالقمة العربية الأفريقية في الرياض

حكم _ متابعات  أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتركيز على ثلاثة موضوعات خلال القمة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *