الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / اليمن ..الشرعية توجه ضربة اقتصادية موجعة للانقلابيين وتصدر قرارات عاجلة ومهمة
Featured Image

اليمن ..الشرعية توجه ضربة اقتصادية موجعة للانقلابيين وتصدر قرارات عاجلة ومهمة

حكم _ وكالات

اصدر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا المهندس لطفي باشريف، اليوم الاحد قراراً قضى بنقل إدارة الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).

كما قضى قرار وزير الاتصالات بتولي الجهات ذات العلاقة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير والتسهيلات اللازمة لتنفيذ القرار، وفقاً لما تقتضيه المصلحة الوطنية.

وجاء القرار بعد الإطلاع على دستور الجمهورية اليمنية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على عرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بشأن أسباب وترتيبات نقل إدارة شركة (تيليمن) إلى عدن، وعلى التقارير الفنية والقانونية بشأن الأسباب القانونية الحتمية لنقل إدارة الشركة إلى عدن.

كما اصدر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات قراراً بتعيين طارق أبوبكر مبارك بكران رئيسا تنفيذا للشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن).

وقضى قرار وزير الاتصالات إلغاء اي قرار سابق لهذه الوظيفة، ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره .

ومنذ الانقلاب في العام 2014 وضع الحوثيون يدهم على شركات الاتصالات الحكومية والخاصة في صنعاء ، بما فيها (تيليمن) ، كما استحوذوا على ايرادات المشغل الوحيد للانترنت في اليمن (يمن نت) قبل ان تدش الشرعية شركة باسم (عدن نت) وتغطي المحافظات المحررة.

ومن شأن هذه القرارت اذا ما تم ترجمتها عمليا ، ان تجفف ايرادات الانقلابيين التي يسطون عليها من عائدات تلك الشركات ويسخرونها في خدمة حروبهم العبثية على الشعب والوطن.

شاهد أيضاً

Featured Image

الرئيس السيسي يوصي بمناقشة 3 موضوعات بالقمة العربية الأفريقية في الرياض

حكم _ متابعات  أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتركيز على ثلاثة موضوعات خلال القمة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *