الرئيسية / أخبار التعليم / تعليم جازان تؤكد التزمها باشتراطات النقل المدرسي المطبقة في عموم مناطق المملكة
Featured Image

تعليم جازان تؤكد التزمها باشتراطات النقل المدرسي المطبقة في عموم مناطق المملكة

حكم – متابعات – عائشة مبارك

كشفت إدارة تعليم جازان في بيان إعلامي صادر لها، يتعلق بمقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية، عن واقع النقل المدرسي في محافظة العارضة بالحد الجنوبي، مؤكدة أنه سيتم محاسبة صاحب المقطع بالطرق القانونية وفق الأنظمة المتبعة.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم جازان يحيى عطيف، أنه تم متابعة مقطع الفيديو الذي نشر يوم السبت الماضي 5/6/ 1440هـ، عبر أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك في تغريدة تتحدث عن النقل المدرسي بمحافظة العارضة، وقد تضمن مقطع الفيديو تعليقًا صوتيًا ينم عن جهل صاحبه والجهة الناشرة له والفهم الخاطئ لإجراءات النقل المدرسي واشتراطاته والنسبة المخصصة له بعموم مناطق المملكة.

وأضاف المتحدث، أنه إيمانًا بمبدأ الشفافية وإيضاح الحقائق نورد ما يلي:

أولًا : تبلغ المقاعد المخصصة نظامًا حتى الآن للنقل المدرسي في عموم مكاتب تعليم جازان ( 59545) مقعدًا؛ حيث زادت هذا العام( 6 ) آلاف مقعد، في الوقت الذي يبلغ عدد طلاب وطالبات منطقة جازان أكثر من(200) ألف طالب وطالبة، علمًا بأن الوزارة تحرص على زيادة نسبة النقل المدرسي سنويًا لعموم طلاب وطالبات المملكة، وفق إجراءاتها وخططها الخاصة بالنقل المدرسي .

ثانيًا : بالنسبة لمحافظة العارضة، فقد تم تخصيص (500) معقد فردي مع الأهالي، عبر سياراتهم الخاصة، فيما يخص الشريط الحدودي الجبلي؛ وذلك كإجراءات احترازية نظامية تستوجب نوعًا معينًا من السيارات للنقل المدرسي في تلك الأماكن بديلًا عن الحافلات.

ثالثًا : فيما يخص النقل عبر الحافلات المدرسية، فقد تم تخصيص (5785) مقعدًا للطلاب و(7730) مقعدًا للطالبات، وذلك في مدارس مكتب التعليم بالعارضة التي يشملها النقل بالحافلات المدرسية، علمًا بأن الجهات الإشرافية على النقل المدرسي بتعليم جازان تقوم بدورها في تتبع الملاحظات على خدمة النقل المدرسي في عموم مكاتب التعليم واستقبال ما يردها من قائدي وقائدات المدارس في هذا الجانب .

رابعًا : من المؤسف انتشار مثل هذه المقاطع بتعليقات صوتية تنم عن الجهل وتزوير الحقائق والبحث عن الإثارة بأساليب لا تليق وبعبارات مضللة ومعلومات خاطئة لانعرف أهداف أصحابها وتوجهاتهم .

خامسًا : سبق أن أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، كل ما يتعلق بالنقل المدرسي في مطلع العام الحالي، عبر لقاء صحفي مفتوح عقد مع المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري الأحوس، ودعيت له جميع وسائل الإعلام؛ حيث طرحت ما لديها من أسئلة واستفسارات وتم الرد عليها في حينه .

سادسًا : تحتفظ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بحقها القانوني؛ للمطالبة بمحاسبة من قام بتسجيل المقطع المضلل والجهة الناشرة له، وذلك وفق الإجراءات الرسمية المعمول بها في جرائم النشر المعلوماتية .

شاهد أيضاً

Featured Image

فرنسا يتغلب على أيسلندا برباعية دون رد بتصفيات يورو 2020

حكم – عبدالعزيز عمر- جدة حقق المنتخب الفرنسي فوزا ثمينا على حساب ضيفه المنتخب الأيسلندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *