الرئيسية / أخبار رياضية / ريال مدريد يتسلح بالقوة الضاربة أمام أياكس أمستردام بدوري الأبطال
Featured Image

ريال مدريد يتسلح بالقوة الضاربة أمام أياكس أمستردام بدوري الأبطال

حكم _ وكالات

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، عندما يحل فريق ريال مدريد “حامل اللقب” ضيفا على نظيره أياكس أمستردام الهولندي بملعب “يوهان كرويف أرينا”، بذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
ويسعى فريق ريال مدريد الإسباني، للحفاظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي، في ظل حالة الانتعاش في المستوى، وتحسن في نتائج المرينجي حاليًا، وذلك بعد وصول الأرجنتيني سانتياجو سولاري إلى مقعد الرجل الأول في الجهاز الفني، حيث عاد بتعادل ثمين من غريمه التقليدي برشلونة بـ “الكامب نو”، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.
كما قاد الأرجنتيني الفريق الملكي، لسحق نظيره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية، بثلاثة أهداف لهدف، في آخر لقاء له بالدوري، ليرتقي لوصافة “الليجا” ويقلص الفارق مع برشلونة صاحب الصدارة وحامل اللقب إلى 6 نقاط، كما لم يهزم في آخر سبع لقاءات على التوالي، في مختلف المسابقات.
ويصطدم فريق ريال مدريد الإسباني بآمال وطموحات أياكس أمستردام الهولندي، الذي يصل لدور ثمن نهائي البطولة لأول مرة منذ 13 عامًا، بعدما امتلك هذا الموسم جيلًا مميزًا من النجوم الشباب جذبوا به أنظار العالم نحوهم، وذلك بتألقهم وأدائهم الرائع مع الفريق الهولندي، حيث يُعد دائما منبعًا للنجوم.
ولفتت مواهب أياكس الشابة الانتباه، مثل المدافع ماتياس دي ليخت، والمهاجم المغربي حكيم زياش، كما يعتبر هذا اللقاء بمثابة رهان خاص لفرينكي دي يونج، الذى يعول عليه النادي وجماهيره، باحثًا عن الانتصار و”عربون محبة”، لجماهير برشلونة بعدما أتم انتقاله لصفوفهم خلال فترة الانتقالات الشتوية.
والتقى الفريقان في 12 مباراة بالبطولة الأوروبية، حقق الملكي الانتصار في 7 مباريات، مقابل 4 انتصارات لأياكس، وتعادل وحيد جمع الفريقين.
وفي نفس التوقيت يحتضن ملعب “ويمبلي”، بالعاصمة الإنجليزية لندن مواجهة قوية بين فريق توتنهام نظيره بوروسيا دورتموند الألماني.
حيث يعيش فريق توتنهام حاليًا، حالة من الانتعاش والقوة في المستوى والنتائج، بعد فوزه العريض على ليستر سيتي في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي، بثلاثة أهداف لهدف، يسعى من خلالها لإعطاء لاعبيه مزيدا من القوة والإصرار على المنافسة على البطولات، والصعود لمنصات التتويج.
كما يظهر فريق بروسيا دورتموند الألماني في تلك الفترة، بنتائج مخيبة لآمال جماهيره في الفترة الأخيرة، بعد خروجه من بطولة كأس ألمانيا على يد فيردر بريمن، وتعادله في آخر جولتين أمام آينتراخت فرانكفورت وهوفنهايم في الدوري.
ويغيب ماركو رويس قائد بوروسيا عن اللقاء، حيث يعاني من إصابة في أوتار الركبة، تعرض لها خلال مواجهة فيردر بريمن الأسبوع الماضي، في كأس ألمانيا، ستدفعه للغياب لمدة 10 أيام أخرى على الأقل.
ويسعى أسود فيستفاليا، لمصالحة جماهيره، وتحسين نتائجه والعودة بنتيجة إيجابية يرضى بها عشاقه.

شاهد أيضاً

Featured Image

السفير “آل جابر” يلتقي وفدًا من الكونجرس الأمريكي بمدينة الرياض

حكم _ واس التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *