الرئيسية / ملتقى حكم للإبداع / إياك أن تصغي لهم
Featured Image

إياك أن تصغي لهم

حكم _علاء ابراهيم :

ذات يوم التقيت بأحد الزملاء في جامعتي وأثناء تبادل الحديث حول التخصص وسوق العمل وما يحتاج من تخصصات، واثناء الحوار ذُكر لي أنهُ لن يكون هناك اَي فرصة عمل او بالأصح ستكون ضئيلة جداً.
وبعد الانتهاء من حديثي معه عدتُ أفكر في حديثه، مالذي سيحصل عند الانتهاء من المسيرة الجامعية، هل سيذهب هذا الجهد هباء منثورا، أم ماذا !!
أعتقد انها ستكون الفرصة ضئيلة جداً مثلما قال، ولكن تفكرت وتمعنت لماذا ضئيلة أو مستحيلة وهناك من هم حصلو على الفرصة وهم في مثل مساري الجامعي وتحقق مرادهم وهم الآن على منصات النجاح والإنجازات.
أيقنت حينها أنها هذه هي السلبية التى سبق وأن أعددت فيها بحثاً دون ان أتعمق وافهم ما هي وكيف تعرض علينا ونتلاقها من من هم حولنا، دون أن نعي ما يقولون وربما نستمر في الحديث معهم.
إذا أردت ان تنجح وتحقق الحلم فهناك عدت طرق حسب العديد من العلماء والمفكرين وغيرهم، ولكن ابرز ما قد يغيب عننا هو سوء الظن بأنفسنا وبالله وعدم العمل على تطوير أنفسنا والاستماع للسلبيين من حولنا.
عليك ان تحسن الظن بنفسك، بإمكانك الوصول الى هدفك بإرادتك وعزيمتك، علق أملك في الله وحده وحتماً ستجد ما يسرك،
يجب علينا العمل على تطوير أنفسنا فبذلك تزيد فرصة عملك وتجد ما يليق بك، إياك أن تصغي إليهم وعليك أن تتجاهل حديثهم فليس هناك مستحيل لتحقيق ما تمنيت.

شاهد أيضاً

Featured Image

الحصامة و النجوم إلى نهائي بطولة الوفاء الرمضانية بالجعدية

حكم_يحيى عواف _ الجعدية _تصوير : حسن محزري : انطلقت مساء الإثنين مباريات نصف نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *