الرئيسية / أخبار التعليم / “التعليم” للمعلمين: لا تنشغلوا بالجوال ومواقع التواصل أثناء الحصص
Featured Image

“التعليم” للمعلمين: لا تنشغلوا بالجوال ومواقع التواصل أثناء الحصص

حكم – الرياض – متابعات:

منعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل، استخدام أجهزة الجوال بأي شكل من الأشكال من قبل المعلمين والمعلمات أثناء الحصص الدراسية، داعيةً لهم استثمار وقت الحصص كاملاً بما يفيد الطالب والطالبة، وفقاً لتعميم لإدارة تعليم حائل وجهته لجميع المدارس والروضات. 

 

جاء ذلك بعد ملاحظة انشغال بعض المعلمين باجهزة الهاتف النقال اثناء الحصص بإجراء المكالمات الهاتفية أو الرد عليها ، أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والتصفح اثناء الحصص الدراسية.

 

وأكد التعميم، على قادة المدارس وقائدات الروضات الاهتمام والمتابعة الشخصية وإبلاغ المعلمين/ المعلمات بمضمونه وتوقيعهم بالعلم والرفع بأي مخالفة إلى مكتب التعليم الذي تتبع له المدرسة.

 

وأشار التعميم، إلى أنه تقتضي واجبات المعلم والمعلمة ومسئوليتهما الوظيفية القيام بما عهد إليهما من مهام وأعمال بكل جد وامانة وإخلاص والحرص على تخصيص وقت العمل كاملاً لأداء الواجبات الوظيفية وعدم الانشغال باي أمور جانبية توثر سلباً على استثمار واستقلال زمن الحصة بما يفيد الطالب.

 

وأردف التعميم، كما يجب احترام حقوق الطلاب والطالبات والتعامل معهم معاملة تربوية تغرس فيهم حب العلم والمعرفة وإشعارهم بأهمية الوقت واستثماره بالمفيد والنافع.

شاهد أيضاً

Featured Image

إمام المسجد النبوي يدعو لمحاسبة النفس في رمضان

حكم – المدينة المنورة: دعا إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. علي بن عبدالرحمن الحذيفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *