Featured Image

الوداع الأخير

حكم_بقلم حليمة الشعبي:

مع مطلع شمس الحقيقة بانت أغصان الشجر وأفصحت إبتسامة الأفق عن خبايا ذاك الشروق الغائب منذ زمن ،ظهر الجميع بلا استثناء وغابت ملامح البدر بلا إسئذان ،أطلقت العنان لقلبي كي يحلق من جديد فلم يقوى على الطيران بدأت أشعر بأنه قد فقد بعض الاتزان أو أصيبت أحد أطرافه ببعض الألم ولم يعد يقوى على الرحيل دون أن يجد نبض الشريك.

ملامحنا شاحبة كقطب متجمد أقسمت بأن لا تزوره شمس الصباح، مبسمنا عابس وكأنه لم يعتاد أو يتعلم فنون الابتسام،وبيسار صدرنا يوجد عزاء شاهد على جميع الشقاء ولا نعلم جبين من سنقبل لإعلان الوداع.

أقسمنا ذات مره على أن لا نعود لتلك الحديقة المليئة برائحة زهورنا البرية وأخلفنا القسم مرارا وتكرار وعدنا دون ميعاد ،حاولنا نزع جميع تلك الروائح وتبديلها بآخرى كي لا تعيدنا للماضي ،قطفنا ثمارها قبل أن تنضب وأتلفنا شتلاتها قبل أن تبلغ فعلنا الكثير ولا تزال تلك الرائحة تنثر بالأرجاء.

هجرنا منزل القش والطين الذي كنا نركض على أسواره عبر بعض السنين،خلعنا رداء الشتاء وبدلناه بحرارة صيف، تعمدنا البعد عن الأصدقاء ،حاولنا زرع بذور الياسمين كي تنعشنا برائحتها الزكية ،أقفلنا نوافذ الطريق كي لا نراقب المارة ونشعر ببعض الحنين، وأخيرا وقعنا بذات الطريق ولفت انتبهانا إشارة مرور كتب على كفوفها حان الوداع.

شاهد أيضاً

Featured Image

تدشين معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بالرياض

حكم_جميلة الشهري: دشّن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم معسكره الإعدادي في الرياض الذي يمتد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *