الرئيسية / أخبار التعليم / «أكاديمية الطاقة» تفتح باب التقديم في برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف
Featured Image

«أكاديمية الطاقة» تفتح باب التقديم في برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف

حكم – فريق التحرير:

أعلنت الأكاديمية الوطنية للطاقة، فتح باب التقديم لخريجي الثانوية العامة (القسم العلمي) في برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف في ستة مسارات تدريبية، يتم بعدها منح درجة الدبلوم.

وأوضحت الأكاديمية أنه سيتم عقب التدريب شغل الوظائف التالية: فني كهربائي، وفني أجهزة تحكم، وفني طاقة متجددة، وفني شبكات ذكية، وفني مراقبة وحماية، ومشغل شبكة النقل والتوزيع.

وأضافت الأكاديمية الوطنية للطاقة، أن شروط القبول تشمل: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية (رجال فقط)، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الثانوية (القسم العلمي) بمعدل لا يقل عن 75%، وألا تقل نسبة اختباري القدرات والتحصيلي عن 70%، وألا يقل العمر عن 18 سنة ولا يزيد على 24 سنة.

وأشارت الأكاديمية الوطنية للطاقة، إلى أن هناك مزايا للمقبولين تتضمن: نظام تدريب مبتدئ بالتوظيف؛ حيث يحصل المتدرب على مقعد وظيفي مؤكد حال تخرجه في الأكاديمية، ومكافأة شهرية 3000 ريال أثناء فترة التدريب في الأكاديمية.

وأوضحت الأكاديمية، أن مدة الدراسة تستمر بين سنتين إلى ثلاث سنوات (باستثناء فترة التطبيق العملي).

وأضافت أن التقديم متاح حاليًا من خلال تعبئة النموذج باللغة الإنجليزية على الرابط التالي: https://goo.gl/kB5Smn مع ملاحظة ترك الحقول المتعلقة بشهادات ما بعد الثانوية في نموذج التقديم فارغة (في حال عدم وجود شهادة أعلى من الثانوية العامة)، ولطلاب الثانوية المتوقع تخرجهم خلال السنة الحالية يمكنهم الالتحاق في المرحلة الثانية من البرنامج والذي سيتم الإعلان عنه في سبتمبر 2019م.

يذكر أنه تم تأسيس الأكاديمية الوطنية للطاقة ومقرها الدمام بالمنطقة الشرقية في 2015م وفقًا لمتطلبات قطاع الطاقة وصناعتها الوطنية ولتواكب رؤية المملكة 2030 في مجال الطاقة بأنواعها بشراكة بين كل من أرامكو السعودية والشركة السعودية للكهرباء وشركة تحلية المياه المالحة وشركة مرافق والمؤسسة والعامة للتدريب التقني والمهني وشركة سيمنز وشركة جنرال الكتريك وشركة شنايدر، بالإضافة إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كشريك أكاديمي، وبدعم مالي من صندوق تنمية الموارد البشرية.

وتسعى الأكاديمية الوطنية للطاقة إلى تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية أبرزها: الإسهام في النمو الاقتصادي للمملكة، وتلبية الاحتياج المتزايد للقوى العاملة المتخصصة في قطاع الطاقة، إضافة إلى الإسهام في الحد من البطالة للوصول إلى اقتصاد وطني ذي كفاءة وفاعلية في استخدام الطاقة، ونموذج يحتذى به في جميع أنحاء المملكة.

شاهد أيضاً

Featured Image

الأهلي يتغلب على باختاكور بهدفين مقابل هدف ويتأهل لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا

حكم -عبدالعزيز عمر- جدة : حقق فريق الأهلي السعودي فوزا ثمينا وصعبا أمام منافسه باختاكور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *