الرئيسية / أخبار محلية / بالصور… رئيس رابطة جاليات كرة القدم و الرئيس الشرفي يزوران مقر إقامة فعالية لغات وتراث الشعوب بمتحف عبدالرؤوف خليل
Featured Image

بالصور… رئيس رابطة جاليات كرة القدم و الرئيس الشرفي يزوران مقر إقامة فعالية لغات وتراث الشعوب بمتحف عبدالرؤوف خليل

حكم _جميلة الشهري:

زار مساء أمس الخميس الدكتور” ديابي ناصري ” رئيس رابطة الجاليات المقيمة بالمملكة العربية السعودية لكرة القدم والأستاذ “عبد الله بن محفوظ” الرئيس الشرفي لرابطة الجاليات المقيمة بالمملكة العربية السعودية لكرة القدم مقر إقامة فعالية (لغات وتراث الشعوب) المقامة بمتحف عبدالرؤوف خليل المتحف.

حيث اطلع على بعض محتوياته وأبدى شديد إعجابه بكافة تجهيزات المتحف من حقبة زمنية سابقة في تاريخ المملكة العربية السعودية والعالم و عدد من المنحوتات التي يرجع تاريخها لآلاف السنين قبل الميلاد ولملايين السنين .

كما قدم شكره لكافة القائمين على الفعالية مبديا سعادته بالدعوة التي وجهت له وللرئيس الشرفي لمشاركة الجاليات بتراثهم في الفعالية وتهيئة كافة الوسائل لمشاركتهم على المسرح لتقديم بعض من تراثهم الثقافي وأيضا لتوفير أماكن لعرض منتجات بلادهم لمزيد من التعارف بين الشعوب .

وقال رئيس رابطة الجاليات المقيمة بالمملكة العربية السعودية لكرة القدم أنه كان يسعى من ١١ سنة أن يكون مثل هذا الملتقى لتتعارف الجاليات في المملكة على تراثها وثقافاتها وعاداتها وتقاليدها ..من خلال لقاءات مسرحية وثقافية وعروض فلكلورية وأيضا مأكولات وملبوسات الجاليات ..

من جهته قال الأستاذ “عبدالله بن محفوظ”  الرئيس الشرفي لرابطة الجاليات المقيمة بالمملكة العربية السعودية لكرة القدم أن اللقاء سيكون جميل ويتوقع أن يسعد الجاليات التي تسعى من خلال هذا الملتقى إلى تقديم نفسها والتعرف على غيرها ضمن التقارب بين الشعوب ومعرفة أفكار وثقافة بعضها .

وشكر الأستاذ” عبدالله بن محفوظ ” المنظمين لهذه الفعالية على حرصهم على استقطاب الجاليات في هذا المحفل الجميل حيث توقع أن يكون النجاح كبير والإقبال كبير على هذه الفعالية الإنسانية الإجتماعية التقاربية بين الجاليات حيث متوقع حضور عدد من القناصل لمواكبة مشاركة جالياتهم في الفعالية .

وكان في استقبال الفريق مشرف المتحف” مصطفى عجلان” ومدير الفعالية الدكتور “غازي مطاعن” والمشرف العام على الفعالية الدكتور” جمعه الخياط”  الذين شكروا الضيوف عل تشريفهم في الفعالية ضمن رؤية ٢٠٣٠ للانفتاح على العالم والتقارب بين الشعوب.

كما قام فريق من طلبة “كلية جدة العالمية” برئاسة المحاضر والمشرف على شؤون الطلاب “حسان حسن بابطين” قد قاموا بزيارة للمتحف للاطلاع على محتوياته.

 

شاهد أيضاً

Featured Image

المحافظة و البلدية وجها لوجه في نهائي بطولة الدوائر الحكومية بالمسارحة

حكم _ يحيى عواف _ أحد المسارحة تأهلت (المحافظة و البلدية) إلى نهائي النسخة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *