الرئيسية / المقالات / سناب صبيا .. وأيديولوجيا المتابعة الإعلامية
Featured Image

سناب صبيا .. وأيديولوجيا المتابعة الإعلامية

حكم – بقلم – إنعام حمراني

تفوق سناب وبشكل كبير على جذب إهتمام مشاهديه، من خلال الجمع بين التغطية الإخبارية والتقارير الميدانية التي تجمع بين الصوت والصورة والحرف، والدعاية والإعلان حسب الاهتمامات والمجالات، وهذا بدون شك يؤكد دور منصات التواصل الإجتماعي التي أصبحت تركز على جذب إنتباه أعداد المشاهدين بقصد تغيير أيديولوجية المتابعة الإعلامية، والتي اعتدنا كمشاهدين وقراء على متابعتها من مواقعها الرسمية كمصادر تثبت صحتها، تناولت وبشكل فاعل أهم العناصر الإخبارية التي يتعطش إليها القارئ المهتم، وتفوقت وبشكل كبير على صحف رسمية من خلال التغطيات الإعلامية.

سناب صبيا وبتقدير محلي أجده تفوق على البقية من خلال عملية الرصد والتعليق والمشاركة في الفعاليات والبرامج العامة، رغم وجود بعض السنابات الإخبارية المحلية التي مازالت دون المستوى، والتي تفتقد كما أظن إلى اختيار نوعي لأفضلية التغطيات الإخبارية المختلفة والتي تهم المتابع، بالإضافة إلى ضعف كاريزما التقديم الجاذبة.

كمتابعة كغيري ممن يحرص على سرعة وسهولة الحصول على المعلومة المختصرة من مصدر إخباري موثوق دون عملية البحث في المصادر الرسمية والتي قد يعتمد فيها أحيانا على السبق دون الحصول على حقائق سريعة، أجد أن سناب صبيا قد حقق تلك الأهمية دون منافسة.

والسؤال هنا .. هل يكفي أن تكون نظرتنا الإعلامية قائمة فقط على النوعية الإخبارية المعتادة؟ وهل حققت مواقع التواصل الغاية المرجوة التي تشبع اهتمامات فئات المجتمع؟ بلا شك التجديد مطلب ضروري في وقتنا الراهن خاصة وأننا نمر بمرحلة انتقائية تركز على الجودة والاختيار التي تسهم في جذب اهتمام القراء وتشبع حاجتهم اليومية وعلى قدر السهولة والسرعة الممكنة.

أما ما إن كانت مواقع التواصل قد حققت الغاية المرجوة فبشكل شخصي أجدنا في منتصف الطريق، وهذا ليس من ناحية الوصول للمستوى المطلوب من تلك المنصات، بقدر الحاجة الملحة إلى ضمانات رسمية تحفظ حق الرسالة الصادرة من أي موقع تواصلي إلى المتلقي والعكس. وعلى ذلك أجدد تقديري لكل منصة تحمل رسالة إخبارية متجددة هدفها الرئيسي التجديد في أيديولوجية الرسالة الإعلامية بقالب يجذب إهتمام متابعيه.

شاهد أيضاً

Featured Image

قبائل الحكامية والمغافير يقيمون إفطار على نية متوفي طريق المضايا الصوارمة

حكم – فريق التحرير أقام مشايخ وأبناء قبائل الحكامية والمغافير إفطار جماعي شرق بلدية المضايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *