الرئيسية / ثقافة وتاريخ / قريبا.. واتس آب يمنع إضافة المستخدمين إلى “الجروبات” دون إذنهم
Featured Image

قريبا.. واتس آب يمنع إضافة المستخدمين إلى “الجروبات” دون إذنهم

حكم _ متابعات

يستعد تطبيق واتساب لطرح ميزة جديدة  تتيح للمستخدمين التحكم في إضافة أشخاص معينة إلى “الجروبات”، ففى الوقت الحالى يمكن لأى شخص يمتلك رقم هاتفك أن يضيفك إلى أى “جروب” على واتس اب، مما قد يسبب لك الازعاج إذا لم تكن ترغب بذلك.

ويفرض إعداد الخصوصية الجديد على المستخدمين الآخرين إرسال دعوة لك للانضمام إلى الجروب، والتى يمكنك التحكم في قبولها أو رفضها، مما يعنى أنها ستتم إضافتك فقط إلى المجموعات التي تود الانضمام لها.

ووفقا لموقع “ميرور” البريطانى، أصبحت الميزة الجديدة متاحة بالفعل لدى بعض مستخدمى واتس آب في الهند، وسيتم طرحها فى جميع أنحاء العالم في الأسابيع القادمة عند تحديث التطبيق.

وبعد تثبيت التحديث، سيتمكن المستخدمون من ضبط الخصوصية عن طريق الدخول إلى الإعدادات في تطبيقهم، ثم الضغط على الحساب، ثم الخصوصية، وأخيراً المجموعات، وسيُطلب منهم بعد ذلك تحديد أحد الخيارات الثلاثة: “لا أحد” أو “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “الجميع”.

إذا قمت بتحديد “لا أحد”، سيتعين عليك الموافقة على الانضمام إلى كل “جروب” تمت دعوتك إليها، و”جهات الاتصال الخاصة بي” تعنى فقط أن المستخدمين الموجودين في التطبيق الخاص بك والذين يمكنهم إضافتك إلى المجموعات، وفي كلتا الحالتين سيُطلب من الشخص الذي يدعوك إلى مجموعة إرسال رسالة خاصة بطلب الانضمام، مما يتيح لك اختيار الانضمام إلى المجموعة، وسيكون لديك ثلاثة أيام لقبول الدعوة، وتنتهى صلاحيتها تلقائياً إذا لم يتم الرد.

أما إذا حددت “الجميع” فيمكن لأى شخص حتى غير المعروفين إضافتك إلى الدردشة الجماعية دون إذنك.

 

شاهد أيضاً

Featured Image

مجلس الوزراء : بدل طبيعة عمل 20 % لمنسوبي ديوان المراقبة

  حكم _ واس   وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *