الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / عباس: لن نقبل بصفقة القرن.. قضيتنا سياسية وليست اقتصادية
Featured Image

عباس: لن نقبل بصفقة القرن.. قضيتنا سياسية وليست اقتصادية

حكم _ وكالات

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس السبت، إن الفلسطينيين لن يقبلوا الحديث عن أي سلام اقتصادي قبل الحديث عن السلام السياسي، في إشارة إلى الخطة الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وأضاف: “نقول لأمريكا ولإسرائيل، لن نقبل بصفقتكم، وسنفشلها بصمودنا وتمسكنا بثوابتنا على أرضنا، فالقدس أغلى من كل أموال العالم، وفلسطين كلها على قلب رجل واحد تقول لا لصفقة العصر ولا لقرارات ترامب ونتنياهو”.

وكان كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر قال قبل أيام في معهد بحثي في واشنطن إن الخطة الأمريكية تسلط الضوء على معادلة الأمن للإسرائيليين وتحسين نوعية الحياة للفلسطينيين.

وأضاف عباس خلال لقاء مع قياديين من حركة” فتح” التي يقودها بمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله: “سنبقى متمسكين بأهدافنا الوطنية وبثوابتنا التي حددها المجلس الوطني الذي عقد في عام 1988، وجرى خلالها إعلان استقلال دولة فلسطين، وقبولنا بقرارات الشرعية الدولية، وحددنا خلالها ثوابتنا الوطنية التي لن نحيد عنها”.

وجدد الرئيس الفلسطيني رفض خطة السلام الأمريكية المزعومة المعروفة بـ”صفقة القرن” معتبرا أنها تجاوزت كل الشرعيات الدولية، والتي ستطرحها الإدارة الأمريكية قريبا.

شاهد أيضاً

Featured Image

*عملية فتح قولون ناجحة لطفلة بسبب تشوه خلقي* | بدء العمليات الجراحية لحديثي الولادة بمستشفى العارضة العام

الإعلام الصحي: حكم: أجرى الفريق الطبي الجراحي بمستشفى العارضة العام عملية فتح للقولون من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *